يجب قراءة وفهم المعلومات القانونيِّة أدناه والتي تحكم سياسة استخدام منصة مبوب

تم تعديله بتاريخ ٢١/١٠/٢٠٢٠

تعريف بالمصطلحات:

  • كلمة (مبوب) تعني مالكي، مدراء، شركاء وموظفي الموقع و-أو التطبيق و-أو خدمات المذكور رابطه أدناه، بالإضافة لمكاتبها وجميع أنظمتها وأجهزتها المختلفة من إلكترونية وغير إلكترونية وكل ممتلكاتها.
  • كلمات (المنصة، الموقع، التطبيق) تعني www.mubawwab.sy.
  • كلمات (الخدمة، خدمات، خدماتهما) تخص حصراً الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما المذكور في السطر أعلاه.

 

تعريف بمنصة مبوب وطريقة عملها:

 

تعريف بمنصة مبوب:

مبوب هي منصة إلكترونية للإعلانات المبوبة الشاملة، لكل السلع والخدمات المسموح بها في الجمهورية العربية السورية، تتيح الاتصال المباشر بين البائعين والمشترين وهي مجانية أو مدفوعة، ومتاح للتصفح من قبل الجميع على كافة أجهزة التواصل من حواسيب، ألواح الإلكترونية وهواتف جوّالة.

تعمل منصة مبوب على النحو الآتي:

  • البحث من قبل المستخدم:

يستطيع المتصفح البحث عما يريد شراءه من سلع أو خدمات عبر محرك بحث بخيارات عديدة تسمح له بالوصول إلى مٌراده بسرعة وبدقة عالية عن طريق اختيار المكان الجغرافي وطبيعة السلعة أو الخدمة وحالتها العامة والمفصلة بأقل من دقيقة واحدة.

  • الإعلان:

قبل الإعلان عن أي سلعة أو خدمة، يتوجب على المعلن تسجيل المعلومات الخاصة به بالإضافة لمعلومات التواصل معه ليتمكن من الإعلان في المنصة لاحقاً، وعلى المعلن ملئ النموذج الخاص الموجود في الموقع بالسلعة أو الخدمة المعروضة ولن يتم عرض الإعلان في المنصة لاحقاً إلا بعد الموافقة عليه من قبل إدارة مبوب تفادياً لأي سوء استخدام للمنصة أو مخالفة للأحكام أو الشروط من قبل المعلن.

جميع الإعلانات في منصة مبوب مجانية وتصبح مدفوعة في حال أختار المعلن التميز في إعلانه عبر وضعه على رأس لائحة الإعلانات أو في اليافطات الإعلانية الموجودة ضمن الصفحات

الجهة المسؤولة عن مبوب وعلاقتها بها:

  • الملكية:

تمتلك مؤسسة عمرو الدقاق ذات السجل التجاري رقم 32363 التابع لمحافظة ريف دمشق منصة www.mubawwab.sy الحائزة على جميع التراخيص الرسمية المطلوبة في الجمهورية العربية السورية.

  • علاقة المؤسسة بمنصة مبوب:
  1. إدارة موظفي مبوب والإشراف على عملهم.
  2. متابعة التطوير والتحديث الدائم للمنصة والتواصل مع فريق المبرمجين المختص المتواجد في روسيا الاتحادية.
  3. إدارة تسويق المنصة على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية.
  4. خدمة زبائن الإعلان المدفوع وتحصيل الرسوم بالإضافة لخدمة جميع مستخدمي المنصة.
  5. المتابعة الدائمة مع الجهات الرسمية لضمان عمل المنصة تحت مظلة الشروط والمواصفات المتبعة في الجمهورية العربية السورية.

مكان استضافة مبوب ومعلومات الاتصال بالجهة المسؤولة عنها:

  • مكان الاستضافة:

يتم استضافة مبوب في مخدّم VPS متواجد في دمشق | مقسم الجلاء.

  • الجهة المسؤولة:

شركة أمواج لخدمات الأنترنت

جادة النابلسي | أبو رمانة | دمشق

بريد إلكتروني info@wavesnet.sy

 

حقوق المستخدم ومسؤولياته وآليات الحماية: 

حقوق المستخدم:

  • يستطيع أي متصفح بيع وشراء أي سلعة أو خدمة تسمح بها قوانين الجمهورية العربية السورية كما يحق له تحميل سيرته الذاتية في حسابه داخل المنصة بهدف تسهيل وصول طالبي الموظفين إليها.
  • يحق لأي مستخدم تصفح منصة مبوب دون أي عوائق وأن يقوم بالتعليق، ضمن المسموح به في بند مسؤوليات المستخدم، وإعطاء تصنيف من نجمة إلي خمسة نجوم للسلع والخدمات التي تحتوي على هذه الميزة وذلك لزيادة الشفافية والروح التنافسية بين المعلنين بهدف رفع الجودة وتخفيض الأسعار.
  • يحق للجميع من أفراد، مؤسسات وشركات التسجيل في المنصة لفتح حساب خاص بهم يمكنهم، بالإضافة لتصفح الإعلانات، من إضافة إعلاناتهم والحصول على ميزات أخرى مستقبلية.
  • من حق المستخدم المسجل في منصة مبوب، عبر النقر على أيقونة (إبلاغ عن محتوى مسيء)، إشعار إدارة مبوب عن أي محتوى إعلاني مسيء للأخلاق، للمعتقدات الدينية، للمجتمع أو للدولة وستقوم الإدارة بحذفه من مبوب وحظر صاحبه من استعمال المنصة.
  • لفئة المعلنين من المستخدمين، الحق في اختيار وضع إعلاناتهم بالمجان أو برسوم محددة تسمح لهم بنشر إعلاناتهم في مواضع معينة ضمن صفحات المنصة تضمن لهم المزيد من الوضوح والتميز مقارنة بالإعلانات المجانية.
  • الإشعار بمطالبات الانتهاك:
  1. إذا كنت مالكاً لحقوق ملكية فكرية أو وكيل مخولاً بالكامل بالتصرف بالنيابة عن مالك حقوق ملكية فكرية وتعتقد أن أي محتوى أو محتوى آخر ينتهك حقوق ملكيتك الفكرية أو حقوق الملكية الفكرية للمالك الذي لديك تفويض بالتصرف بالنيابة عنه، يجوز لك تقديم إشعار إلى مبوب مع أي طلب إلى مبوب لإلغاء المحتوى ذي العلاقة بنية حسنة. ويجب أن يحتوي الإشعار والطلب على المعلومات التالية:
  2. توقيع إلكتروني أو فعلي لأي شخص مخول بالتصرف بالنيابة عن المالك بحقه الحصري الذي يزعم بانتهاكه؛
  3. تعريف بحقوق الملكية الفكرية التي يزعم انتهاكها أو قائمة تمثيلية بتلك الأعمال على هذا التطبيق إذا كانت حقوق ملكية فكرية متعددة على تطبيق إلكتروني مفرد مغطاة بإشعار فردي؛
  4. تعريف بالمحتوى (عن طريق رابط البيانات أو الاتصالات أو تعريف الإعلان، إلخ) الذي يزعم بانتهاكه أو الذي يخضع لأنشطة مخلِّة، والواجب إزالته أو يتعطل الدخول عليه، والمعلومات الكافية بشكل معقول للتصريح لمبوب بتحديد مكان المواد؛
  5. معلومات كافية بشكل معقول للسماح لمبوب بالاتصال بك مثل العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني؛
  6. بيان تطبيق يفيد بأن لديك اعتقاد بنية حسنة بأن استخدام المواد بالطريقة التي تمت الشكوى منها غير مسموح به بواسطة مالك حقوق الملكية الفكرية أو وكيله أو القانون؛
  7. بيان تطبيق يفيد بأن مالك الملكية الفكرية يبقي مبوب بمنأى عن أية مطالبة من الغير فيما يتعلق بقيام مبوب بإزالتها للمحتوى ذي العلاقة؛
  8. بيان تطبيق يفيد بأن المعلومات في الإشعار دقيقة وتقع تحت غرامة شهادة الزور، وأنك مخول للعمل بالنيابة عن المالك صاحب الحق الحصري المزعوم انتهاكه.
  9. يجب إرسال الإشعارات على العنوان التالي: ceo@globalus.com

مسؤوليات المستخدم:

  • قانون تنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية:

يوافق مستخدم منصة مبوب بأن يلتزم بكامل أحكام وبنود القانون المذكور أعلاه الصادر عن المرسوم التشريعي رقم 17 للعام 2012 في الجمهورية العربية السورية وأن يتحمل كامل المسؤوليات في حال إخلاله بأي بند من بنود هذا القانون.

  • إمكانيِّة قبول شروط الخدمة:

هذا الموقع والتطبيق الإلكتروني متاح للجميع، وتقِّر بأنك تتمتَّع بالأهلية للتعاقد حسب القوانين النافذة. وإذا ما كنت تستخدم-تدخل إلى هذا الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما كممثل لأي شخص-كيان، فأنت بذلك تقِّر أنك مخول قانوناً بتمثيل هذا الشخص-الكيان، وأنك قادر بشكل كامل وكفؤ على إبرام الشروط والأحكام والالتزامات والتأكيدات والتعهدات والضمانات الواردة في هذه الشروط والتقيد والالتزام بهذه الشروط.

  • قبول شروط استخدام منصة مبوب:
  1. يتم تقديم موقع وتطبيق مبوب وخدماته إليك وفقاً لشروط الاستخدام هذه، وبدخولك إلى الموقع أو التطبيق وباستخدامك لخدماتهما، فإنَّك توافق على أنَّك قد قرأت وفهمت هذه الشروط وتقبل الالتزام بها. ولغرض هذه الشروط وأينما يتطلب السياق ذلك، فإن المصطلحين "أنت" يعني أي شخص يستخدم الموقع أو التطبيق أو خدماتهما بأي طريقة من الطرق بما في ذلك الأشخاص الذين يتصفحون المحتوى وينشرون التعليقات أو أي محتوى أو يتجاوبون مع أي إعلانات أو أي محتوى على التطبيق.
  2. بالدخول إلى و-أو استخدام الموقع أو التطبيق و-أو خدماتهما، فأنت توافق على الالتزام بهذه الشروط. بالإضافة إلى ذلك، فعند استخدامك لجزء من الخدمة، فأنت توافق على الالتزام بأية إرشادات منشورة معمول بها لهذه الخدمة، والتي قد تتغير أو يتم تحديثها من حين لآخر بموجب تقدير مبوب الخاص.
  3. تتحمَّل وحدك المسئولية الحصرية عن الاطلاع على هذه الشروط من وقت لآخر. وفي حال اعتراضك على أي بند أو شرط من هذه الشروط، أو أية ارشادات أو أي تغييرات لاحقة عليها أو أصبحت مستاءً من مبوب أو الخدمة بأي شكل كان، فعليك التوقُّف فوراً عن استخدام الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما.
  4. قد يتم تحديث هذه الشروط من قبل مبوب في أي وقت من الأوقات بموجب تقديرها الخاص. ويقع على عاتقك مسؤولية الاحتفاظ بنسخة عن هذه الشروط والتحقق من تاريخ (تم تعديله) الموجود في أعلى هذه الصفحة.
  5. قد تقوم مبوب بتقديم ترجمة للنسخة العربية من الشروط إلى غيرها من اللغات. ويتمثل الغرض من أية ترجمة للشروط إلى لغة أخرى بسهولة الاطلاع فقط، إلا أن النسخة العربية هي التي تحكم شروط علاقتك بمبوب. علاوة على ذلك، إذا كان ثمة تعارض بين النسخة العربية من الشروط وأي ترجمة لها، فيتم الرجوع أولاً إلى النسخة العربية.
  • وصف الخدمة وسياسة المحتوى:
  1. لهذا القسم (وصف الخدمة وسياسة المحتوى) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بمبوب؛ وهو يحمِّلك المسؤوليِّة والالتزام؛ وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد مبوب بموجبه محدودة أو مستثناة. وتُشكِّل البيانات المقدَّمة في هذا القسم إقرارات بالوقائع من قبلك. وعليك قراءة هذه البيانات بعناية وضمان صحتها، بحيث لا يمكنك بعد ذلك التنصُّل أو إنكار صحة تلك البيانات. ويمكن أن ترفع مبوب و-أو أشخاص آخرين مطالبات أو يكون لهم حقوق أخرى ضدَّك نتيجة لهذه البيانات.
  2. مبوب هي منصَّة تسمح لمستخدميها الذين يلتزمون بهذه الشروط بعرض وبيع وشراء المنتجات والخدمات المدرجة في التطبيق. وبالرغم من كونك قادراً على الدفع أو إجراء أي عمليات أخرى من خلال الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما بواسطة تجار آخرين، فإن مبوب لا تتدخل بأي حال من الأحوال بمثل هذه العمليات. ونتيجة لذلك فإنك توافق وتقّر بأن مبوب ليست طرفاً في مثل هذه العمليات، وليس لها أي تحكم بأي من عناصر العملية. وللمدى الذي يسمح به القانون فلا تتحمَّل المسؤولية تجاه أي طرف فيما يتعلَّق بتلك العمليات. وللمدى الذي يسمح به القانون، فإنَّك تستخدم الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما مسؤوليتك والتزامك الشخصي.
  3. تتفهَّم بأن مبوب ليست مسؤولة عن أية إعلانات أو معلومات توجيهية أو قوائم أو معلومات تجارية أو رسائل بين المستخدمين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر رسائل البريد الالكتروني أو الدردشة أو وسائل الاتصالات الالكترونية، سواء من خلال الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما أو من خلال مواقع الغير (المعرَّفة أدناه) أو العروض أو التعليقات أو منشورات المستخدم أو الملفات أو الصور أو الفيديوهات أو الصوتيات أو القوائم أو المعلومات التجارية والمعلومات التوجيهية أو غيرها من المواد المتاحة عبر التطبيق الالكتروني والخدمة (المحتوى)، وأنه باستخدام الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، فربما تتعرض إلى محتوى مزعج أو غير لائق أو غير دقيق أو مضلِّل أو مسيء بخلاف ذلك. وللمدى الذي يسمح به القانون فإنَّك تُعتبر مسؤولاً ويجب عليك أن تقيم وتتحمل مسؤولية كافة المخاطر المصاحبة لاستخدام أي محتوى. ولا يجوز لك الاعتماد على المحتوى المذكور، ولا تكون مبوب مسؤولة بأي حال من الأحوال عن المحتوى أو عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع يتم تكبدها نتيجة للتصفح أو استخدام أو قراءة أي محتوى أو رسائل بريد الكتروني مدرجة أو متوفِّرة بخلاف ذلك عن طريق الخدمة. ولا تكون مبوب ملزمة بعمل فرز مسبق أو اعتماد أي محتوى، ومع ذلك فإن لمبوب الحق بموجب تقديرها الخاص برفض أو إلغاء أو نقل أي محتوى متاح أو قد يكون متاحاً من خلال الخدمة بسبب مخالفته لتلك الشروط ونما إلى علم مبوب تلك المخالفة أو لأي سبب آخر أو بدون أسباب على الإطلاق. علاوة على ذلك، فإن الوقع و-أو التطبيق والمحتوي المتوفر بهما قد يحتويان على روابط من مواقع أخرى (مواقع الغير)، والتي تكون غير ذات صلة على الإطلاق بمبوب. وإذا ما دخلت إلى مواقع الغير، فقد تخضع لشروط وأحكام استخدام مواقع الغير هذه وغيرها من السياسات. وللمدى الذي يسمح به القانون لا تقدم مبوب أي تعهدات أو ضمانات حول دقة أو موثوقية المعلومات التي تحتوي عليها مواقع الغير، وتكون عملية دخولك إلى المواقع الأخرى، للمدى الذي يسمح به القانون، بشكل كامل على مسئوليتك الشخصية، وتخلي مبوب كامل مسئوليتها عن ذلك.
  4. تتحمَّل وحدك مسؤولية المحتوى الخاص بك الذي تقوم بنشره على أو نقله عبر أو ربطه من خلال الخدمة. وبشكل أكثر تحديداً، فإنَّك تُعتبر مسؤولا مسئولية حصرية عن كافة المحتويات التي ترفعها أو الرسائل الالكترونية أو أي شيء متاح بخلاف ذلك عن طريق الخدمة. وفيما يتصل بهذا المحتوى المنشور أو المنقول من خلال أو المتصل من الخدمة عن طريقك، فإنِّك تؤكد وتقر وتتعهد وتضمن ما يلي:
  • بأنك تمتلك وتستمر في امتلاك التراخيص والحقوق والموافقة والتصاريح اللازمة لاستخدام هذا المحتوى على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما طوال ذلك الوقت الذي يتاح فيه المحتوى على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر كل براءة اختراع وعلامة تجارية وأسرار مهنة وحقوق نسخ وغيرها من الحقوق المملوكة في ويتعلق بذلك المحتوى)، وتفوِّض مبوب باستخدام ذلك المحتوى لتمكينها من إدراجه واستخدامه بالطريقة المنصوص عليها بواسطة الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما ووفقاً لهذه الشروط:
  • بأنَّ لديك موافقة خطية و-أو تصريح و-أو إذن من كل فرد محدَّد أو شركة في المحتوى باستخدام اسم أو تشابه كل فرد محدَّد أو شركة للتمكين من إدراج واستخدام المحتوى بالطريقة المنصوص عليها في الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما والشروط...ولمزيد من التوضيح، فإنَّك تحتفظ بجميع حقوق ملكيتك في هذا المحتوى، ولكن بتقديمك لأي محتوى على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما ، فإنَّكم تمنح مبوب بموجبه رخصة غير قابلة للإلغاء أو النقض ودائمة على مستوى العالم وغير حصرية ولا تخضع لرسوم عمولة ويمكن ترخيصها من الباطن ويمكن نقلها، لاستخدام أو إعادة انتاج أو توزيع أو تحضير أعمال مشتقة أو عرض وأداء المحتوى فيما يتعلق بالموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما وعمل مبوب وشركائها والتابعين لها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بغرض ترويج وإعادة توزيع جزء أو كل الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما و-أو المحتوى الوارد فيه (والأعمال المشتقة منه) بأي صيغة وسائطية ومن خلال أي قنوات إعلامية معروفة في الوقت الحاضر أو في المستقبل. وتطلب مبوب هذه الحقوق لاستضافة وعرض المحتوى الخاص بك. علاوة على ذلك فبنشرك للمحتوى في أي منطقة عامة من الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، فإنَّك توافق وتمنح مبوب بموجبه جميع الحقوق اللازمة لمنع أو السماح بأي تجميع أو عرض أو نسخ أو تصوير أو إعادة إنتاج أو استغلال المحتوى فيما بعد على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما من قبل أي طرف ولأي غرض من الأغراض يخالف هذه الشروط. وتتسم تلك الحقوق بأنَّها دائمة ولا يمكنك نقضها من قِبلك، ويسري مفعولها وتمكن ممارستها في كافة أرجاء العالم. كما أنَّك بموجبه تمنح كل مستخدم للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما الترخيص غير الحصري بالدخول إلى المحتوى عبر الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما (يستثني هذا الترخيص حالات استخراج البيانات وأي استخدام آخر محتمل لأغراض تجارية). وينتهي الترخيص المذكور لكل مستخدم ممنوح من قبلك حالما تقوم أنت أو تقوم مبوب بإزالة أو إلغاء ذلك المحتوى من التطبيق.
  • السلوك:

توافق على عدم نشر أو إرسال رسائل الكترونية أو استضافة أو عرض أو رفع أو تعديل أو نشر أو نقل أو تحديث أو مشاركة أي معلومات أو إتاحة أي محتوى على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما حسب الشروط أدناه:

  1. يخالف أي قانون أو نظام محلي و-أو دولي.
  2. له حقوق نسخ أو براءة اختراع أو محمي بموجب أسرار مهنة أو علامة تجارية أو يخضع بخلاف ذلك إلى حقوق ملكية للغير بما في ذلك حقوق الخصوصية والنشر ما لم تكن أنت مالك هذه الحقوق أو لديك تصريح أو ترخيص من مالكها الحقيقي لنشر المادة ومنح مبوب كافة حقوق الترخيص الممنوحة لك.
  3. ينتهك أي من حقوق الملكية الفكرية السابقة لأي طرف أو لم يكن لك الحق في إتاحة هذا المحتوى بموجب أي قانون أو لائحة أو أي علاقة (علاقات) تعاقدية أو ائتمانية.
  4. يشكِّل ضرراً أو إساءة أو تهديداً أو مضايقة أو يحتوي على إساءة للمعتقدات الدينية أو تشويه للسمعة أو يحتوي على فحش أو إباحية أو استغلال الأطفال جنسياً أو التشهير أو التعدي على خصوصية أو حقوق الغير أو يحض على الكراهية أو العنصرية أو العرقية أو الذم أو يتعلق أو يشجع على غسيل الأموال أو المقامرة غير القانونية أو إحداث أو إمكانية إحداث ضرر للقُصّر بأي طريقة من الطرق أو كان المحتوى غير قانوني بأي شكل كان.
  5. يزعج أو يهين أو يهدد أو يحض على الكراهية تجاه أي فرد أو مجموعة من الأفراد على أساس الدين أو النوع أو الميول الجنسية أو العرق أو الطائفة أو العمر أو الإعاقة.
  6. ينتهك أي قوانين مساواة (محلي ودولي) لفرص العمل بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تلك التي تحظر التصريح في أي إعلان توظيف عن أي تفضيل أو شرط مبني على عرق أو لون أو دين أو جنس أو أصل أو عمر أو إعاقة للمتقدم.
  7. يتضمن أي معلومات شخصية أو معرِّفة لشخص آخر دون الموافقة الصريحة لذلك الشخص.
  8. ينتحل شخصية أي فرد أو كيان بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي من موظفي مبوب أو يصرح تصريحاً مضللاً أو يقدم بياناً زائفاً بخلاف بخصوص أي ارتباط بشخص أو كيان.
  9. يخادع أو يضلل المتلقي عن أصل هذه الرسائل أو يقدِّم أي معلومات عدائية بشكل جسيم أو تنطوي على مخاطر وتهديدات في طبيعتها أو يتصف بالزيف أو الخداع أو التضليل أو الكذب أو يحتوي عرض (إعلان مخادع)، يشكل أو يحتوي على مخططات هرمية أو نكات أو تسويق بالعمولة أو رمز إحالة رابط أو بريد مهمل أو بريد مؤذي أو سلسلة من الرسائل أو إعلانات مغرية أو منافية للأخلاق أو تسويق الخيار السلبي أو بيع بالإحالة أو إعلانات غير مرغوب بها ذات طبيعة تجارية ويشكل أو يحتوي على أي نوع من الإعلان أو الترغيب في حال:
  • تم نشره في مناطق أو فئات على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما غير مخصصة لهذه الأغراض أو تم إرساله بالبريد الالكتروني إلى مستخدمي مبوب الذين طلبوا عدم الاتصال بهم بخصوص خدمات أو منتجات أو مصالح تجارية أخرى.
  • يتضمن روابط بخدمات تجارية أو مواقع الغير باستثناء ما تسمح به مبوب تحديداً بخلاف ذلك.
  • يعلن عن أي خدمات غير قانونية أو بيع أي أصناف يمنع بيعها أو يحظر بموجب القانون النافذ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بيع الأصناف الممنوع بيعها أو التي يتم تنظيم بيعها بموجب القانون النافذ.
  • يحتوي على فيروسات برامج أو غيرها من رموز الحاسب أو الملفات أو البرامج المخصصة لقطع   أو تدمير أو الحد من الأداء الوظيفي لبرامج الكمبيوتر أو أجهزته أو معدات الاتصالات أو غيرها من مصادر الحاسب الأخرى.
  • يقطع التدفق الطبيعي لمحادثة بعدد كبير من الرسائل (هجمات الإغراق) للخدمة أو يؤثر بخلاف ذلك سلبياً على قدرة المستخدمين الآخرين على استخدام الخدمة.
  • يوظف عناوين بريد الكتروني خادعة أو عناوين مزيفة أو غيرها من المعرَّفات المتلاعب بها لإخفاء أصل المحتوى المنقول عبر الخدمة.
  • بالإضافة الى ذلك، توافق على عدم القيام بما يلي:
  1. الاتصال بأي شخص قد طلب عدم الاتصال به أو القيام بعمل أي اتصال غير مرغوب فيه مع أي شخص لأي غرض تجاري وخصوصاً الاتصال بأي مستخدم آخر لنشر الإعلان على تطبيق للغير أو نشر أي إعلان بالنيابة عن هذا المستخدم، أو ملاحقة أو مضايقة أي شخص بخلاف ذلك.
  2. إرسال أي تعليق أو منشورات فيها تشهير أو تشويه للسمعة إلى أو ضد أي شخص.
  3. جمع البيانات الشخصية عن المستخدمين الآخرين أو الكيانات الأخرى لأغراض تجارية أو غير قانونية.
  4. استخدام الوسائل المؤتمتة بما في ذلك العناكب أو الروبوتات أو برامج التعقب أو أدوات معالجة البيانات المخفية أو ما شابه لتنزيل أو التقاط البيانات من الخدمة إلا من خلال استخدامها في محرك البحث على شبكة الانترنت (مثال: جوجل) والأرشيفات العامة غير التجارية، مثل(archive.org)، المتوافقة مع ملفاتناrobot.txt .
  5. نشر محتوى خارج عن المنطقة المحلية أو غير ذي صلة بالمنطقة المحلية، أو نشر نفس المحتوى أو محتوى مشابه بصورة متكررة، أو فرض أي أحمال كبيرة أو غير منطقية بخلاف ذلك على خوادمنا وغيرها من البنية التحتية الخاصة بنا.
  6. نشر نفس البند أو الخدمة في فئات أو منتديات مبوبة متعددة أو في مدن كبيرة متعددة.
  7. محاولة الدخول غير المصرح به إلى أنظمة الكمبيوتر المملوكة أو التي يتم التحكم بها عن طريق مبوب أو المشاركة في أي أنشطة تقطع أو تقلل من جودة الخدمة أو التطبيق الالكتروني أو تتداخل مع أدائهما أو تحد من الأداء الوظيفي لها.
  8. استخدام أي شكل من أشكال الأجهزة المؤتمتة أو برامج الكمبيوتر (التي يشار إليها في بعض الأحيان بـأدوات الوسم) التي تمكن من استخدام نظام الوسم الخاص بمبوب أو غيره من أنشطة التحكم بالمجتمع دون الدخول إلى كل علامة يدوياً عن طريق الإنسان الذي يبدأ بالعلامة (جهاز وسم مُأتمت)، أو استخدام أي من أدوات الإيقاف لإزالة منشورات المنافسين والخاصة بالغير أو إزالة المنشورات دون اعتقاد معقول بنية حسنة أن هذا المنشور الذي تم تعليمه ينتهك هذه الشروط وأي قانون أو نظام معمول به أو استخدام أي جهاز أو برنامج مؤتمت يمكن من تقديم منشورات آلية على مبوب دون تدخل أو تحكم بشري كامل (جهاز نشر آلي) بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، استخدام أي من أجهزة النشر الآلية فيما يتعلق بالمنشورات الضخمة أو لتقديم المنشورات بشكل تلقائي في أوقات أو فواصل زمنية معينة.
  9. يجب أن يخضع أي محتوى مرفوع من قبلك للقوانين المعمول بها ويمكن تعطيله أو قد يخضع للفحص بموجب القوانين المعمول بها. علاوة على ذلك، إذا تبين بأنك غير ملتزم بالقوانين واللوائح أو هذه الشروط أو سياسة الخصوصية بالتطبيق، يجوز لنا إنهاء حسابك وحجبك من الدخول إلى الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما ونحتفظ بحقنا في إزالة أي محتوى غير ملتزم مرفوع بواسطتك.
  • سياسة منع رسائل البريد الالكترونية غير المرغوب بها:

لهذا القسم (سياسة منع رسائل البريد الالكترونية غير المرغوب بها) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وفي هذا القسم تتحمَّل أنت المسؤولية والالتزام. وقد يؤدي ذلك إلى فرض عقوبات عليك بموجب القوانين القانونية النافذة و-أو تحميلك المسؤولية المالية تجاه مبوب و-أو الأشخاص الآخرين عن مبالغ إضافية. وتتفهَّم وتوافق على أن إرسال إعلانات غير مرغوب بها من خلال رسائل البريد الالكتروني أو غيرها من وسائل الاتصال غير المرغوب بها لعناوين البريد الالكتروني التابعة لمبوب أو من خلال نظام مبوب الحاسوبي محظور وممنوع منعاً باتاً بموجب هذه الشروط. وتقرُّ وتوافق على أنه يجوز لمبوب من حين لآخر أن تقوم بمراقبة استخدام البريد الالكتروني باستخدام المراقبين البشريين أو البرامج المؤتمتة لوسم كلمات معينة مصاحبة للبريد المهمل أو الرسائل الاحتيالية التي يتم إرسالها بين مستخدم وآخر في نظام البريد الالكتروني لمبوب. وأية اتصالات تحدث بينك وبين أي مستخدم آخر تستفيد من خصائص الاتصالات المتوفرة على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما قد يتم استخدامها، وأي استخدام غير مصرح به لأنظمة حاسب مبوب يعتبر انتهاك لهذه الشروط وبعض القوانين النافذة، وعلى وجه الخصوص تشريعات الجرائم الالكترونية النافذة في الجمهورية العربية السورية. وقد تفرض تلك الانتهاكات على المرسل ووكيله أو وكيلها عقوبات وغرامات مدنية وجنائية. لذلك يُرجى أخذ العلم بأن تشريعات الجرائم الالكترونية تفرض عقوبات جسيمة بما فيها السجن. وفي حال اعتزمت تقديم مغريات أو الاتصال بمستخدمينا من خلال الحصول على عناوين بريدهم الإلكتروني أو أرقام هواتفهم من تطبيقنا الإلكتروني، فيجوز لنا الإبلاغ عن ذلك السلوك للسلطات المعنية التي يجوز لها بعد ذلك أن تقرِّر مقاضاتك بموجب القوانين ذات الصلة في الجمهورية العربية السورية.

  • شروط الإعلان في فئات العقارات المعدة للبيع والممتلكات المعدة للإيجار في مبوب:

في حال قيامك بإدراج ملكية ما على هذا التطبيق، فعندها تكون التزاماتك على النحو الآتي:

  1. الوسطاء:
  • عليك أن تضمن حيازتك لرخصة صالحة من الدوائر الحكومية المختصة، أو ما يماثلها في المحافظة التي تعلن فيها.
  • إذا كان المشروع على الخريطة (قيد الإنشاء)، فإن عليك أن تضمن بأن المشروع مسجل لدى الدوائر الحكومية المختصة.
  • إذا كنت تشارك في نشاطات تأجير من الباطن، فإن عليك أن تضمن بأنك تحوز على موافقة خطية من صاحب الحق المباشر ومن الدوائر الحكومية المختصة.
  • إذا كنت مشاركاً في إيجار قصير الأمد أو تأجير المنازل في فترات العطل، فإن عليك أن تضمن بأنك تحوز على رخصة للقيام بهذا النشاط من الدائرة الحكومية المختصة.
  • وفقاً للأنظمة المرعية، يتوجب عليك الحصول على الموافقات المطلوبة على أي إعلان بيع أو تأجير.
  1. المطورين:
  • عليك أن تضمن بأنك تحوز رخصة صالحة من الدوائر الحكومية المختصة، أو ما يماثلها في المحافظة التي تعلن فيها.
  • إذا كان المشروع على الخريطة (قيد الإنشاء)، فإن عليك أن تضمن بأن المشروع مسجل لدى الدوائر الحكومية المختصة وأن تحوز على الموافق عليه منها.
  • وفقاً للأنظمة المعمول بها، يتوجب عليك الحصول على موافقة عن كل إعلان ملكية.
  1. المالكون والمؤجرون:
  • عليك أن تضمن بأنك مالك-مؤجر الملكية، أو بخلاف ذلك تحوز على تفويض صالح بإدراج الملكية في هذا التطبيق الإلكتروني.
  • إذا كنت مشاركاً في إيجار قصير الأمد أو إيجار منازل أيام العطل، فإن عليك أن تضمن بأنك تحوز على رخصة لممارسة هذا النشاط من الدوائر الحكومية المختصة.
  1. المستأجرون:

عليك أن تضمن أنك تحوز موافقة صالحة وخطية من مؤجرك قبل الإعلان في التطبيق، وبأنه يحق لك نشر مثل هذا الإعلان.

  • أحكام لكافة المعلنين العقاريين:
  1. تستطيع الإعلان فقط عن الممتلكات القابلة للبيع أو الإيجار في الوقت الحاضر. ويحق لنا وبموجب سلطتنا التقديرية المطلقة إزالة أي إدراج يخالف ذلك (ولن تعاد رسوم الإعلان).
  2. عليك أن تضمن أن الإعلان لا يحتوي على أي لغة غير مشروعة أو استخدام تراكيب، تتضمن:
  • تصريحات تشهيرية، أو مضللة، أو مخادعة.
  • أي لغة أخرى تروج لنشاطات غير قانونية أو غير أخلاقية بموجب قوانين الجمهورية العربية السورية.

 

  • أحكام عامَّة:

تتضمن إعلانات مبوب عقارات للبيع أو للإيجار. ولا تعد مبوب وسيطاً عقارياً، حيث أن بيانات الممتلكات المتاحة على هذا الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما يتم وضعها من قبل وسطاء، أو مؤجرين، أو مالكين أو مطورين من الغير.

لا تقوم مبوب بالتحقق من بيانات الملكية المدرجة والموفَّرة لنا من الغير، وهي لا تأخذ على عاتقها أي ضمانات أو مسؤوليات عن دقتها وكمالها.

وعليك بصفتك مستخدماً لهذا الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما ي اتخاذ العناية الواجبة وعدم الاعتماد فقط على البيانات الواردة في الإعلانات.

تقوم مبوب بالتحقق من رخص شركات الوساطة العقارية قبل السماح لهم بالإعلان في هذا التطبيق.

  • فئة السيارات:

بصفتك مستخدماً للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، يتوجب عليك عدم عرض بيع أي نوع من السيارات، أو المركبات الآلية أو الدرجات النارية والتي تكون:

  1. موجودة خارج الجمهورية العربية السورية ما لم يكن باستطاعتك اثبات ملكية المركبة عند الطلب.
  2. ليست معروضة للبيع فوراً.
  3. ليست موصوفة بشكل دقيق في الفئة التي تم الإعلان عنها فيها.
  4. بأنك لست مالكها، أو في كافة الأحوال الأخرى، لا تملك حقوق بيعها.
  5. من دون سعر حقيقي ودقيق للمركبة معروض له ضمن الإدراج.

قد نطلب منك تقديم بيَّنة على الملكية وبأن المركبة موجودة في الجمهورية العربية السورية أو تم تخليصها جمركياً من مديرية جمارك الجمهورية العربية السورية. وفي حال عدم تزويدنا بالبيِّنة خلال 24 ساعة من الطلب، فعندها يحق لنا على الفور إزالة الإعلان-المحتوى ذو الصلة من دون إخطار إضافي ومن دون إجراء أي إعادة للأموال المدفوعة.

  • جمع البيانات المؤتمتة:
  1. توافق صراحةً، كمستخدم للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، على عدم استخدام أي شكل من أشكال جمع البيانات المؤتمتة مثل harvesting bots أو الروبوتات أو العناكب أو السكريبر، بالإضافة إلى استخدام تلك البيانات.
  2. توافق على عدم استخدام وسائل جمع البيانات المؤتمتة للحصول على أرقام الهواتف الجوَّالة وعناوين البريد الإلكتروني الخاصَّة بمستخدمينا، وتقرُّ بأنَّك في حال اتصالك بمستخدمينا لغرض جذبهم إلى أعمالك أو تطبيق الإلكتروني دون ترخيص صريح بالاتصال بهم، عندها تجوز مقاضاتك بموجب القوانين النافذة في الجمهورية العربية السورية.
  • تسجيل اتصالات المستخدمين:

قد يقوم بعض المعلنين المرخصين من قبل الدوائر الحكومية المختصة الذين يعلنون على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما بالتسجيل في خدمة يتم عبرها منح رقم تعريف هاتف مميَّز لهم، ويتم تسجيل المكالمة تلقائياً لأغراض الجودة والتدريب. وباستخدامك للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما فإنَّك توافق صراحةً على تسجيل رقم هاتفك عندما تتَّصل بأحد المعلنين بخصوص إعلاناتهم على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، وتوافق على عدم الحاجة لأي تحذير أو موافقة أخرى.

 حقوق مبوب وواجباتها:

 

  • قانون تنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية:

تلتزم مبوب بكامل بنود القانون المذكور أعلاه الصادر عن المرسوم التشريعي رقم 17 للعام 2012 في الجمهورية العربية السورية

  • وصف الخدمة وسياسة المحتوى:

لا تصادق مبوب على أي محتوى أو أي رأي أو بيان أو توصية أو نصيحة معبر عنها مخالفة للشروط ، وللمدى الذي يسمح به القانون، تخلي مبوب مسئوليتها بشكل صريح عن كل وأي مسؤولية تتصل بمحتوى المستخدم، ولا تسمح مبوب بأنشطة تنتهك حقوق النسخ وحقوق الملكية الفكرية على التطبيق، ويجوز لمبوب بموجب تقديرها الخاص إزالة أي محتوى مخالف، وتحتفظ مبوب بحقها في إزالة أي محتوى دون إشعار مسبق، ويجوز لمبوب أيضا أن تنهي دخول المستخدم إلى التطبيق...علاوة على ذلك، تحتفظ مبوب بموجب تقديرها الشخصي، بحقها في تقرير ما إذا كان المحتوى مناسباً ويتوافق مع هذه الشروط.

  • الإعلانات المميَّزة:

تقدِّم مبوب خدمة تُعرف باسم (الإعلانات المميَّزة)، يمكن للمستخدمين من خلالها سداد رسم غير قابل للاسترداد لنشر إعلاناتهم في مواقع مختارة من الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، مما يزيد بالتالي من احتمالية رؤية الإعلانات إلى درجة كبيرة. ولغرض شراء إعلان مميَّز، قد يتعيَّن عليك نقل معلومات معيَّنة عبر مزود خدمة آخر أو تطبيقات (ضغط وأدفع) أو تطبيق طرف ثالث قد يخضع لشروط الاستخدام الخاصة به ولسياسات أخرى. ولا تقدِّم مبوب أي تعهُّد أو ضمان حول سلامة أو أمن المعلومات المنقولة إلى أي تطبيق طرف ثالث، ويكون ارتباطك بأي تطبيق طرف ثالث على مسؤوليتك التامة، وتتنصل مبوب من أية مسؤولية ترتبط بذلك.

  • المنشورات المأجورة:

 يجوز لمبوب فرض رسوم على المحتوى المنشور في بعض المناطق المحددة للخدمة (المحتوى المأجور). تسمح الرسوم بنشر المحتوى المأجور في مناطق مخصصة من التطبيق. وكل طرف ينشر محتوىً مأجوراً في الخدمة يتحمل مسؤولية المحتوى وتوافقه مع الشروط. وأي من تلك الرسوم المسدَّدة فيما يلي تكون غير قابلة للاسترداد في حال إزالة أي محتوى من الخدمة لمخالفته تلك الشروط. وسيتم النص على الشروط الإضافية المتعلِّقة بالمحتوى المأجور بشكل كامل في القسم (الأقسام) ذات الصلة.

يتم إلغاء كافَّة إعلانات الأعمال التي تدعو لعدة وظائف في إعلان واحد، بعد 24 ساعة من نشرها، ولا يتم رد أي مبلغ مسدَّد عنها. وخلال أول 24 ساعة من النشر، يمكن للمستخدم تعديل إعلان الوظائف المتعدِّدة، وجعله إعلاناً لوظيفة واحدة فقط. وفي حال لم يتم تعديل الإعلان بشكل يحقِّق متطلَّبات مبوب، فيتم إلغاء الإعلان دون رد أي مبلغ.

  • وكلاء النشر:

حسب استخدامه في هذه الشروط، يشير مصطلح "وكلاء النشر" إلى وكيل الغير أو الخدمة أو الوسيط الذي يعرض نشر المحتوى على للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما بالنيابة عن الآخرين. وتمنع مبوب استخدام وكلاء النشر بشكل مباشر أو غير مباشر دون تصريح كتابي صريح من مبوب. بالإضافة إلى ذلك، لا يسمح لوكلاء النشر بنشر المحتوى بالنيابة عن الآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر أو الدخول بخلاف ذلك إلى الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما لنشر محتوى بالنيابة عن آخرين إلا بموجب تصريح كتابي صريح أو ترخيص من مبوب.

  • الدخول إلى الخدمة:

تمنح مبوب لك رخصة محدودة قابلة للإلغاء وغير حصرية للدخول إلى الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما واستخدامه للاستخدام الشخصي. ولا تشمل الرخصة الممنوحة بموجب هذه الشروط أي مما يلي:

الدخول إلى أو استخدام الخدمة من قبل وكلاء النشر أو أي تجميع أو تشكيل أو نسخ أو عرض أو استخدام لمشتق من الخدمة ولا أي استخدام آخر لأدوات التنقيب عن البيانات أو الروبوتات أو العناكب أو أدوات جمع واستخلاص البيانات المشابهة لأي غرض من الأغراض ما لم يسمح بخلاف ذلك بشكل صريح من قبل مبوب أو كما يرد بخلاف ذلك في هذه الشروط. وبصرف النظر عما سبق، فإن محركات البحث عب الإنترنت ذات الأغراض العامة والأرشيفات العامة غير التجارية التي تجمع معلومات بغرض واحد وهو عرض الارتباط التشعبي للخدمة، شريطة أن يقوم كل منهم بعمل ذلك من خلال عنوان بروتوكول انترنت ثابت أو مجموعة من عناوين بروتوكولات الانترنت باستخدام وكيل سهل التعرف عليه والالتزام بملفات robots.txt النصية الخاصة بنا، يجوز لها المشاركة في النشاطات المبيَّنة أعلاه ولأغراض هذا الاستثناء، لا يتضمن "محرك بحث الانترنت ذو الأغراض العامة" أي تطبيق الكتروني أو محرك بحث أو غيره من الخدمات والذي يتخصص في القوائم المبوبة التي تتضمن أي مجموعة ثانوية من قوائم الإعلانات المبوبة مثل الإسكان أو للبيع أو الوظائف أو الخدمات أو الإعلانات الشخصية أو التي تقدم خدمات إدراج إعلانات مبوبة بخلاف ذلك. وتسمح لك الرخصة الواردة في هذا القسم بالعرض على تطبيقك الالكتروني أو خلق ارتباط تشعبي به وكذلك المنشورات الفردية على الخدمة طالما كان هذا الاستخدام لأغراض غير تجارية و-أو لأغراض تقارير إخبارية فقط (مثلاً: للاستخدام في المدونات الشخصية أو غيرها من وسائل الإعلام الشخصية). ويجوز لمبوب أن تحدد عدد المنشورات المعروضة أو المرتبطة بتطبيقك الإلكتروني. وينهي استخدام الخدمة خارج نطاق الدخول المرخص به والمبين في هذه الشروط، على الفور، أي تصريح أو ترخيص ممنوح بموجبها. ولجمع أو تجميع أو نسخ أو مضاعفة أو عرض أو استخدام مشتق من الخدمة أو أي محتوى متوفر عن طريق الخدمة لأغراض أخرى (بما في ذلك الأغراض التجارية) غير مبينة في هذه الشروط، يجب عليك أولاً أن تحصل على ترخيص من مبوب.

  • حقوق الملكية الفكرية:

تُعتبر المواد الموجودة على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما بخلاف محتوى المستخدم المرخصة من قبلك بموجب هذه الشروط، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر النص والبرمجيات والنصوص والرسومات والصور والصوتيات والموسيقى والفيديو والخصائص التفاعلية وما شابه (المواد)، والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات التي تحتوي عليها (العلامات)، مملوكةً أو مرخصةً لمبوب، وخاضعةً لحق النسخ وغيرها من حقوق الملكية الفكرية بموجب قوانين الجمهورية العربية السورية، والقوانين الأجنبية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية. ويجوز ل الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما فيما يتعلق بهذه الخدمات أن يعرض علامات تجارية محددة تنتمي للغير. وقد يخضع استخدام هذه العلامات التجارية إلى ترخيص يمنحه الغير لمبوب. ولا ينبغي عليك بأي حال من الأحوال عمل هندسة عكسية أو فك أو تفكيك تلك المحتويات والمواد، ولا يفسر أي مما ورد في هذه الشروط على أنه يمنحك أي حق يتعلق بهذه المحتويات والمواد. ويتم تقديم المواد على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما إليك كما هي للعلم والاستخدام الشخصي فقط، ولا يجوز استخدامها أو نسخها أو إعادة انتاجها أو توزيعها أو نقلها أو إذاعتها أو عرضها أو بيعها أو ترخيصها أو استغلالها بخلاف ذلك لأي أغراض أخرى أياً كانت دون موافقة خطية مسبقة من الملاك المعنيين. وتحتفظ مبوب بجميع الحقوق غير الممنوحة بصورة حصرية بموجب هذه الشروط للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما وللمحتويات والمواد. وأنت توافق على عدم الارتباط أو الانخراط في استخدام أو نسخ أو توزيع أي من المحتويات والمواد بخلاف تلك المصرح بها بموجب هذه الشروط بما في ذلك أي استخدام أو نسخ أو توزيع لمحتويات ولمواد الغير التي تم الحصول عليها من خلال الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما لأي أغراض تجارية. وتوافق كذلك على عدم التحايل أو التعطيل أو التدخل بخلاف ذلك في الخصائص المتعلقة بالأمن للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما أو الخصائص التي تمنع أو تقيد استخدام أو نسخ أي من المحتويات والمواد أو فرض قيود على استخدام الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما أو المحتويات والمواد التي يحتوي عليها. وتتم حماية المحتوى والمواد المعروضة على أو من خلال الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما بموجب حقوق النسخ كعمل و-أو تصنيف جماعي وفقا لقوانين حقوق النسخ وغيرها من القوانين والمعاهدات المحلية والدولية. ويُمنع أي إعادة إنتاج أو تعديل أو إنشاء لأعمال مشتقة من أو إعادة توزيع للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما أو المحتوى أو المواد أو العمل الجماعي أو التصنيف منعاً باتاً. كما يُمنع صراحةً نسخ أو إعادة إنتاج التطبيق أو المواد أو أي جزء منها على أي خادم أو مكان آخر لإجراء عملية نسخ أو إعادة توزيع إضافية. 

  • تقديمات المستخدم:

لهذا القسم (تقديمات المستخدم) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بمبوب، وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد مبوب بموجبه محدودة أو مستثناة، وتتحمَّل أنت أية مسؤولية أو التزام. وتقبل بأنَّه يمكن حدوث عدة أمور خاطئة عند استخدام الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما و-أو عند استعراض و-أو استخدام المحتوى. وتتحمَّل المسؤولية والالتزام عن تلك الأحداث الواقعة، ولا يحق لك رفع أية مطالبة ضد مبوب في حال وقوعها. وعند استخدام الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما سوف تتعرض لمحتويات من العديد من المصادر، وللمدى الذي يسمح به القانون، لا تتحمَّل مبوب أية مسؤولية عن دقة أو فائدة أو سلامة أو حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بتلك المحتويات، وأنك توافق وتتحمل كافة المسؤوليات الخاصة بالاستخدام. كما تفهم أيضا وتقر بإمكانية تعرضك لمحتوى غير دقيق أو مسيء أو غير لائق أو كريه أو مشوه للسمعة أو تشهيري، وللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجب القسم (إخلاء المسؤولية عن الضمانات)، فإنك توافق على التنازل وتتنازل بموجب هذه الشروط عن أي حقوق قانونية أو منصفة أو تعويضات تحق لك أو قد تتمتَّع بها ضد مبوب فيما يتعلق بذلك.

  • التعويض:

لهذا القسم (التعويض) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بمبوب، وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد مبوب بموجبه محدودة أو مستثناة، وتتحمَّل أنت أية مسؤولية أو التزام، وتقوم بتعويض مبوب والأشخاص الآخرين عن أي التزام أو مسؤولية. وللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجب القسم (إخلاء المسؤولية عن الضمانات)، فإنَّك توافق على الدفاع وتعويض وإبقاء مبوب بمنأى عن الضرر هي وموظفيها وفروعها والشركات التابعة لها وخلفائها والمتنازل لهم من قبلها والمدراء والمسئولين والوكلاء ومزودي الخدمة والموردين والموظفين التابعين لها، من وضد كافة أية دعاوى وأضرار والتزامات وخسائر (سواء أكانت مباشرة أم غير مباشرة أم تبعية)، ومسئوليات وتكاليف أو دين ومصاريف (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، رسوم المحامين) الناشئة عن:

  1. انتهاكك لأي من أحكام هذه الشروط.
  2. انتهاكك لأي حق من حقوق الغير بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق النسخ والعلامات التجارية والأسرار التجارية وغيرها من حقوق الملكية والخصوصية
  3. أي ادعاء بأن المحتوى الخاص بك قد أحدث ضرراً للغير. وللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجبه فسيبقى الالتزام بالدفاع والتعويض سارياً بعد إنهاء أو تعديل أو انتهاء هذه الشروط، واستخدامك للموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما.
  • المعاملات مع الشركات والأفراد:

لهذا القسم (المعاملات مع الشركات والأفراد) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بمبوب، وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد مبوب بموجبه محدودة أو مستثناة، وتتحمَّل أنت أية مسؤولية أو التزام. وللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجب القسم (إخلاء المسؤولية عن الضمانات)، لا تتحمَّل مبوب المسؤولية عن أي من تفاعلاتك مع أي منظمات و-أو أفراد على الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما. يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الدفع وتسليم البضائع وتقديم الخدمات وغيرها من الشروط والأحكام والضمانات والتعهدات المصاحبة لأي تفاعل قد يكون لك مع منظمات و-أو أفراد آخرين. وتكون هذه التعاملات فقط بينك وبين المنظمات و-أو الأفراد. وللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجب القسم (إخلاء المسؤولية عن الضمانات)، لا تكون مبوب مسؤولة عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع يتم تكبده نتيجة لأي من تلك التعاملات أو التفاعلات. وفي حالة نشوب نزاع مع مستخدم أو أكثر، فللمدى الذي يسمح به القانون، وبموجب القسم (إخلاء المسؤولية عن الضمانات)، فإنَّك بموجبه تعفي مبوب، ومسؤوليها وموظفيها ووكلاءها وخلفاءها من أي من وجميع المطالبات والأضرار (الفعلية والتبعية) من كل نوع أو طبيعة، سواء أكانت معروفة أو غير معروفة، مشكوك بها أو غير مشكوك بها، تم الإفصاح عنها أو لم يتم والتي تنشأ عن أو بأي حال من الأحوال فيما يتعلق بهذا النزاع و-أو الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما.

  • حدود الخدمة وإنهائها:

لهذا القسم (حدود الخدمة وإنهائها) عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بمبوب، وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد مبوب بموجبه محدودة أو مستثناة، وتتحمَّل أنت أية مسؤولية أو التزام. ويجوز لمبوب أن تضع حدوداً من حين لآخر فيما يتعلق باستخدام الخدمة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أقصى عدد من الأيام التي سيتم الاحتفاظ بالمحتوى خلالها بواسطة الموقع و-أو التطبيق و-أو خدماتهما، وأقصى عدد للمنشورات وحجمها ورسائل البريد الالكتروني